تغريدات: الحجاب المتبرج

عرض المادة
تغريدات: الحجاب المتبرج
1473 زائر
19-09-2015

١/ حجابٌ عبارة عن قبعة تشبه قبعة تجفيف الشعر وبنطال ضيق وقميص قصير شفيف وماكياج صارخ أين هذا من مقاصد الحجاب !


٢/ لو قرأت صاحبات "حجاب التبرج" ماتكتبه العلمانيات عن مزاوجة المحجبات المتبرجات بين الإغراء والحجاب لعلمن أنهن لايخدعن سوى أنفسهن !


٣/ حجاب التبرج ملجأ واهن يوفر قدرا ضئيلا من راحة الضمير لصاحبته التي تُطمئن نفسها بتمسكها بما تسميه حجابا رغم كل عبثها به.


٤/ حجاب التبرج يمنح الناظر فكرة كافية عن التصور الذي تحتفظ به صاحبته عن ذاتها وأنوثتها وجسدها الأشبه بفاترينة متحركة !


٥/ حجاب التبرج مظهر من مظاهر الالتفاف على الشرع واجتماع المتناقضات بملابس تشف عن البشرة وتصف الجسد، وحجاب يفترض به ستر الجسد .


٦/ حجاب التبرج مظهر من مظاهر اضطراب القناعات والتردد بين الالتزام الديني بالاحتشام، والرغبة العارمة باستعراض مفاتن الجسد!


٧/ في مشهد الحجاب المتبرج تنتصر الرغبة على القناعة والغبش والسلوك الملتوي على الوضوح والاستقامة .


٨/ حين ينحدر الحجاب من علياء العبادة إلى حضيض العادة غير المقنعة والفاقدة للفاعلية يصبح التخلص منه كأي انعتاق من عادة من العادات الرثة .


٩/ تحت أقدام الأناقة والجمال ولفت الأنظار وحسب، تتبعثر صاحبة حجاب التبرج غير قادرة على جمع شتاتها وتتبع حقيقة سلوكها بشجاعة !


١٠/ يمكن للمحتجبة أن تحتفظ بأناقة رفيعة تحت الحجاب السابغ لكنها لن تكون متاحة لنظر العامة وهذا ما ترفضه صاحبة حجاب التبرج !


١١/ لن تتردد مؤمنة في الالتزام بحجاب ارتدته لله كما لن تأسى مؤمنة على جسد صانته لله وإن لم يحظ حجابها بتقدير أسرة غير ملتزمة أو زوج غير وفي.


١٢/ أي عذر أعدته أمٌ تسير بحجابها السابغ وتصحبها بناتها اليافعات بحجاب التبرج، كيف لها أن تعتذر لله وهي تماشيهن راضية أو غير آبهة !


١٣/ تغفل الزوجة التي تخلع الحجاب لأجل زوجها أو ترتدي حجابا متبرجا أنها بمعصيتها لله تحصل على نتيجة عكسية،وفي الحديث:

"من أرْضَى اللهَ بِسَخَطِ الناسِ ، رَضِيَ اللهُ عنه وأَرْضَى عنه الناسَ ، ومن أرْضَى الناسَ بسَخَطِ اللهِ ، عادَ حامِدُهُ مِنَ الناسِ ( لَهُ ) ذَامًّا" صححه الألباني


١٤/ تسرف الزوجة في اعتمادها على ذاتها أملاً بالاحتفاظ بوفاء زوجها وإعجابه وتنسى أن المودة والرحمة والوفاء والإعجاب بيد مصرف القلوب والأبصار.


١٥/ تقارن بعض المعترضات على الحجاب الشرعي بين حجاب التبرج، وكشف الشعر مع لباس محتشم، وتفضل الأخير، وبين الخطأ والخطأ قارنت !


١٦/ حين يكون الهم تبرير الأخطاء والتجاوزات تُساق المقارنات بين الصور الخاطئة للحجاب للمفاضلة بينها وبين السفور، لامحاكمتها للمعيار الشرعي .


١٧/ تتخلى عن حجابها .. تتبرج .. ثم تردد مقولة ملهمة نزار: "لماذا تهتم بشكلي ولا تدرك عقلي !" أنتِ من ارتضيتِ أن تكوني مختصرة في حدود شكلك !


١٨/ الحجاب ليس مجرد قطعة قماش ومخطئة من تظنه كذلك. الحجاب عبادة وجزء من منظومة فكرية سلوكية أخلاقية متكاملة لا ينفك بعضها عن بعض .


٩/ (( تبرج الحجاب)) هو أيضا عنوان لكتاب الشيخ محمد حسان، والكتاب موجود على هذا الرابط: http://www.waqfeya.com/book.php?bid=2935


   طباعة 
2 صوت
 
 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 9 = أدخل الكود
 
 
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة

المواد المتشابهة المادة التالية
 
 
جديد المواد
جديد المواد
 
 
القائمة الرئيسية
 

البحث
البحث في
 

القائمة البريدية

أدخل بريدك الالكتروني لتصلك آخر اخبارنا
 

عدد الزوار
انت الزائر :43312
[يتصفح الموقع حالياً [ 4
الاعضاء :0الزوار :4
تفاصيل المتواجدون